أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / الجوازات السعودية : 100 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل لمشغلي المخالفين

الجوازات السعودية : 100 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل لمشغلي المخالفين

الجوازات السعودية تصدر تحذيرات صارمة بشأن مشغلي المخالفين لنظامي الإقامة والعمل بمن فيهم العمالة المتغيبة عن أعمالهم وخصت بالتحذير مشغلي العمالة المنزلية والتستر عليهم أو إيوائهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم. وأكدت مصلحة الجوازات بأن المخالفين معرضين أنفسهم لعقوبة السجن مدة تصل إلى 6 أشهر ودفع غرامة مالية تصل إلى مئة الف ريال والترحيل أن كان المخالف وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين .

ونبهت الجوازات أصحاب المنشآت من القيام بتشغيل العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل، وأشارت إلى أنه في حال ارتكاب تلك المخالفات ستطبق بحقهم العقوبة التي تصل إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، وحرمان المنشأة من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير بالمنشأة، وسجن المدير المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان المدير وافداً، وتتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل بمن فيهم العمالة المتغيبة عن العمل وخاصة العمالة المنزلية حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة، مشيرة إلى أنه بإمكان صاحب العمل تسجيل تغيب العمالة المنزلية (تسجيل هروب) آلياً من خلال خدمات الجوازات المقدمة عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر».

وأوضحت الجوازات أنه لا يمكن لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب من «أبشر» وإنما بمراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يوماً فقط من تقديم البلاغ وسيطبق بحق كل وافد يضبط وعليه بلاغ هروب العقوبات المنصوص عليها نظاماً التي تصل إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر مع الترحيل والمنع من دخول المملكة بصفة نهائية.

المصدر : عكاظ

عن admin

شاهد أيضاً

وكالة دولية تحسم جميع التكهنات وتكشف الموقف الأخير للرئيس هادي من استقالة اليماني

وكالة دولية تحسم جميع التكهنات وتكشف الموقف الأخير للرئيس هادي من استقالة اليماني ونقلت “سبوتنيك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *